الاستثمار العقاري في جدة | لماذا جدة ؟!

تعد محافظة جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، وهي المنتجع السياحي الساحلي الأول في المملكة نظراً لوقوعها على ساحل البحر الأحمر، مما جعلها تستحق لقب عروس البحر الأحمر، بالتالي سنتعرف عبر موقع تمليك المنزل على أسباب اختيار جدة لتكون الخيار الأفضل للاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية، مع ذكر مواصفات أفضل […]

تعد محافظة جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، وهي المنتجع السياحي الساحلي الأول في المملكة نظراً لوقوعها على ساحل البحر الأحمر، مما جعلها تستحق لقب عروس البحر الأحمر،

بالتالي سنتعرف عبر موقع تمليك المنزل على أسباب اختيار جدة لتكون الخيار الأفضل للاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية، مع ذكر مواصفات أفضل الأحياء السكنية فيها.

الاستثمار العقاري في جدة

بالرغم من الأسعار الباهظة التي تتسم بها عقارات مدينة جدة، إلا أنها بدون شكّ من أفضل الخيارات فيما يتعلق بالاستثمار العقاري، وذلك مع انتشار العديد من شركات التطوير العقاري، إلى جانب توفّر عدة مؤسسات مالية لصناعة فرص استثمارية ذات جودة عالية، لا ننسى التصنيف العالي الذي حازت عليه أحياء المدينة، حيث تعدّ وجهة للسكن من قبل أثرياء المنطقة نظراً لما توفره من عقارات مُتكاملة الخدمات وذات إطلالات خلابة على البحر.

تضم جدة تشكيلة متنوعة من أفضل العقارات السكنية في المنطقة، والتي تعكس مدى الاستقرار المالي الذي تتمتع به المدينة، وبالرغم من الضغوط الاقتصادية عالمياً أثبت الاقتصاد السعودي مرونته خاصةً فيما يتعلق بسوق العقارات، وذلك بفضل الإصلاحات التقدمية التي ساهمت في تشجيع الاستثمار، مع ضمان حفظ حقوق المستثمرين، مما ساهم بشكل ملحوظ في زيادة ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال التجارية داخل المملكة.

الاستثمار العقاري في جدة .. لماذا جدة؟

تفتح جدة أبواب لا حصر لها من الفرص الذهبية للمستثمرين، كونها تضم أفضل الأحياء السكنية المؤهلة لتكون الموطن المثالي لاستثمار الأموال، وذلك بفضل التطور الحضاري الذي شهدته المدينة إلى جانب المشهد العقاري الذي تم إعادة تشكيله وفق اعلى مستويات ومعايير الرقي ضمن المجتمعات العمرانية النموذجية.

نمط معيشة متفرّد وعصري توفره لك معظم أحياء مدينة جدة، حيث تجتمع الفخامة مع الأناقة والراحة، مما يجعلها مدينة أحلام كل مستثمر شغوف بالنجاح، لذا استعد لخوض رحلة ممتعة واستكشاف أفضل أحياء المدينة عبر المعلومات الواردة أدناه:

حي الشاطئ جدة

أحد أفخم أحياء جدة وأكثرها إثارة للإعجاب، فهو وجهة فئة النخبة من الأثرياء وأفراد الطبقة المخملية من المجتمع، يتربع الحي غرب مدينة جدة على مساحة 18.71 كيلومتر مربع، يعد حي الشاطئ متكامل الخدمات، وينتشر فيه العديد من الشقق والفلل والأراضي المتاحة للبيع أو الاستئجار، وهذا ما يجعله استراتيجي جداً للسكن والاستثمار، حيث يبلغ متوسط أسعار الشقق فيه 750,000 ريال، ويعتبر أهم معالمه بوليفارد جدة وبرج الشاشة وفقيه أكواريوم.

حي الريان جدة

يعد حيّ الريان أحياء جدة الراقية ومن أفضل الخيارات المتاحة في مدينة جدة لاستثمار الأموال، حيث يتمتع حي الريان ببنية تحتية متكاملة مما يمنحك نمط معيشة متفرّد، شوارع واسعة ومخدمة بالإنارة إلى جانب توفر المدارس وأماكن التسوق والترفيه والخدمات الطبية.

يضمّ حيّ الريان الكثير من الشقق والفلل الفاخرة المتاحة للبيع أو للإيجار، حيث يبلغ متوسط سعر المتر السكني 4,722 ريال سعودي، ويعتبر من أهم معالمه سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية والقصر للحفلات وحديقة تشكي تشيز الريان.

حي المروة جدة

يتربع حيّ المروة على مساحة 10.56 كيلو متر مربع شمال مدينة جدّة وهو أحد أجمل الأحياء السكنية الراقية في المدينة، كما أنه من أفضل الخيارات فيما يتعلق بالاستثمار وشراء العقارات، أهم ما يميّز هذا الحي هو قربه من مطار الملك خالد الدولي، فهو تابع لبلدية المطار الفرعية.

يتسم حيّ المروة بكونه حي راقي وهادئ وجميع الخدمات متوفرة وممتازة، كما أن أسعاره مناسبة للعوائل، حيث يبلغ متوسط سعر متر الأراضي فيه 3.962 ريال سعودي، ويعتبر من أهم معالمه حديقة لارا وماندرين مول والمروة بلازا.

كيف ابدأ الاستثمار في مدينة جدة 

ابدأ استثمارك السكني الجديد في أفضل عقارات المدينة مع شركة تمليك المنزل العقارية، وهي شركة سعودية معنية بابتكار أفضل الحلول العقارية ذات التصاميم العصرية مع ضمان مواقع استراتيجية مهمة توفّر للعميل أعلى درجات الاستقرار والرفاهية، وذلك عبر توظيف الاستراتيجيات المناسبة ومواكبة التغييرات التي تطرأ في السوق لإيجاد أفضل سبل الاستثمار العقاري في المدينة، وهذا ما جعلها في طليعة الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية.

توفر شركة تمليك المنزل مشاريع مميزة ضمن أحياء جدة، بالشكل الذي يكفل تحقيق المستثمر النجاح الذي يبحث عنه، من أبرز هذه المشاريع المشروع الأول وهو عمارة سكنية في حيّ الريان ذات اتجاه شرقي، تضمّ 10 شقق وملحقين، لكل شقة مساحة اجمالية 195 متر مربع وعدد الغرف (5)، بينما تبلغ مساحة الملحق 143 متر مع مساحة 40 متر مربع سطح وعدد الغرف (4)، هذا وتضمّ العمارة مدخلين أحدهما يوفر دخول ذكي، مع موقف خاص للسيارات، وخزان مياه مستقل علوي وسفلي، وكاميرات مراقبة لضمان الأمان.

في حين يتألف المشروع الثاني من عمارة سكنية في حي الريان وهو مشروح متاح وجاهز للبيع الآن، مكونة أيضاً من عشر ملاحق وملحقين، بمساحة اجمالية للغرف 134 متر مربع مع عدد غرف (4)، أما مساحة الملحقين فهي (164، 167) متر مربع، مع مساحة 45 متر مربع من السطح ومكون من أربع غرف أيضاً.

أما المشروع الثالث فهو عمارة سكنية متاحة للبيع الآن في حي المروة المميز، تحتوي العمارة مدخلين أحدهما يوفّر دخول ذكي، وتضم عشر شقق لكل منها مساحة مخصصة، وهي (132متر، 148 متر) بإجمالي عدد غرف (4)، إلى جانب وجود كاميرات مراقبة لضمان الأمان وموقف خاص للسيارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن سبب اختيار مدينة جدة للاستثمار العقاري، والتي تعتبر وجهة مثالية للسكن والاستثمار، كما تحدثنا عن أفضل أحياء المدينة، حيث يوفر كل من حي الشاطئ والريان والمروة أفضل العقارات للاستثمار من حيث البناء المعماري الراقي والتصميم الحديث الفخم، إلى جانب توفر كامل الخدمات وأفضلها.